الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة

الخريطة التفاعلية لأماكن دعم المرأة

الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة جغرافيًا (دعم قانوني- اجتماعي- نفسي-تقني)

الرئيسيةأخبارتخفيف الحكم على المتهم باغتصاب "فتاة الفيرمونت" إلى 7 سنوات

تخفيف الحكم على المتهم باغتصاب “فتاة الفيرمونت” إلى 7 سنوات

قضت محكمة النقض بتخفيف الحكم على المتهم باغتصاب فتاة في محافظة مطروح بالساحل الشمالي، رغم حفظ التحقيقات بحق نفس المتهم وآخرين بالقضية المعروفة إعلاميًا باسم قضية “فتاة الفيرمونت”، من السجن المؤبد 15 عامًا إلى 7 سنوات فقط.

كانت محكمة جنايات شمال القاهرة في وقت سابق قضت بالسجن المشدد 15 عام للمتهم باغتصاب فتاة الساحل الشمالي حضوريًا، وعاقبت 3 آخرين بالسجن 15 عامًا غيابيًا. نظرًا لهروبهم.

وذلك بعد إدانتهم باغتصاب فتاة في محافظة مطروح بالساحل الشمالي، رغم حفظ التحقيقات بالقضية المعروفة إعلاميا بـ”قضية فتاة الفيرمونت”.

تفاصيل واقعة اغتصاب “فتاة الفيرمونت”

كشف أمر الإحالة أن المتهمين خطفوا المجني عليها بمارينا بمركز شرطة العلمين، بالتحايل بأن اتفقوا معًا على استدراجها لمواقعتها كرهًا عنها بأن أوهمها المتهم الأول بانعقاد مؤتمر خاص بالاستثمار العقاري في مجال عملها معه خارج الإسكندرية، وطلب منها مرافقته وباقي المتهمين، مدعين حجز إقامة منفردة لها بأحد الفنادق فتوجهت معهم على هذا الأساس وتوجهوا بها لإحدى الوحدات المصيفية بالساحل الشمالي بزعم تعذر الحجز والاضطرار إلى المبيت بفيلا قاموا باستئجارها، فانخدعت المجني عليها واضطرت للمبيت معهم، وشل المتهمان الأول والثاني حركتها حتى خارت قواها وفقدت وعيها فجردوها من ملابسها واغتصبوها.

وفي 11 مايو الماضي أصدرت النيابة العامة أمرًا مؤقتا بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في قضية مواقعة أنثى بغير رضاها في فندق فيرمونت نايل سيتي عام 2014، وذلك لعدم كفاية الأدلة فيها قِبَلَ المتهمين، وأمرت بإخلاء سبيل المحبوسين احتياطيًا منهم على ذمة القضية ما لم يكونوا مطلوبين على ذمة قضايا أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات