الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة

الخريطة التفاعلية لأماكن دعم المرأة

الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة جغرافيًا (دعم قانوني- اجتماعي- نفسي-تقني)

الرئيسيةأخبارتفاصيل حادث "معدية أبو غالب".. غرق ميكروباص يستقله 22 فتاة

تفاصيل حادث “معدية أبو غالب”.. غرق ميكروباص يستقله 22 فتاة

سقطت صباح أمس الثلاثاء سيارة ميكروباص محملة بعاملات، من معدية أبو غالب في منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، وكان يستقلها 22 فتاة عاملات بمحطة تصدير. وتمكنت قوات الإنقاذ النهري بمحافظة الجيزة، من انتشال جثة 17 فتاة، وإنقاذ 9 آخرين، مصابين.

كما تمكنت قوات الإنقاذ النهري بالجيزة، من استخراج السيارة الميكروباص التي كان يستقلها الفتيات، في حادث غرق معدية أبو غالب بمنشأة القناطر.

تفاصيل حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبوغالب

فيما تواصل القوات عمليات تمشيط المياه بحثًا عن جثامين الضحايا، كانت أجهزة الأمن تجري تحرياتها والتي دلت على وقوع مشاجرة بين سائق “الميكروباص” الذي كانت تستقله عاملات بتغليف الفاكهة وشخص آخر، وترك “الفرامل” دون كبحها قبل نزوله من السيارة ما أدى إلى سقوطها في المياه.

وقد ألقت قوات الشرطة القبض على السائق، الذي فر هاربًا عقب سقوط “الميكروباص”، والذي قال إنه نزل من سيارته للتشاجر مع سائق “تروسكيل” بسبب تحرشه بالفتيات، وقررت جهات التحقيق بالجيزة، حبس سائق الميكروباص، و2 عمال بالمدعدية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالقتل الخطأ.

وتوافد عدد كبير من أهالي ضحايا “معدية أبوغالب” بمنشأة القناطر الخيرية في الجيزة، لاستلام جثامين زويهم.

الأهالي يروون تفاصيل الحادث

روى شهود عيان تفاصيل حادث معدية أبو غالب، مؤكدين أن الحادث وقع عقب مشاحنة بين سائق السيارة وأحد مستقلى المعدية مما أسفر عن سقوط السيارة وبها فتيات كن فى الطريق للعمل بإحدى المزارع بمحافظة الجيزة.

بيان عاجل من وزارة النقل بشأن حدثة معدية أبو غالب

أصدرت وزارة النقل بيان عاجل كشفت فيه عن سابقة تحرير 3 محاضر لمعدية أبو غالب غير الآلية بهدف وقف عملها لعدم وجود تراخيص لها،  بواسطة لجنة من مهندسي الهيئة العامة للنقل النهري وشرطة البيئة والمسطحات.

وأكدت الوزارة أنها قامت بتشكيل لجنة عاجلة مشتركة مع شرطة المسطحات المائية لغلق كافة المعديات المنتهية ترخيصها والتى لم تتوافر فيها اشتراطات الأمن والسلامة وتكليف هيئة الطرق والكباري بقطع وإلغاء الطرق المؤدية إلى هذه المعديات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات