الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة

الخريطة التفاعلية لأماكن دعم المرأة

الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة جغرافيًا (دعم قانوني- اجتماعي- نفسي-تقني)

الرئيسيةحملات ومناصرةجهود المؤسسات الوطنية والمجتمع المدني في محاولات ردع ختان الإناث

جهود المؤسسات الوطنية والمجتمع المدني في محاولات ردع ختان الإناث

في إطار حملة “سيبها على فطرتها” التي أطلقتها مبادرة “صوت لدعم حقوق المرأة”، يوم 6 فبراير، في ضوء اليوم العالمي لرفض ختان الإناث، تهتم الحملة بعرض جهود المؤسسات الوطنية والمجتمع المدني في محاولات ردع ختان الإناث.

جهود المؤسسات الوطنية والمجتمع المدني في محاولات ردع ختان الإناث

  • قامت اليونيسف بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في مصر وتنفيذ عدة تدخلات هدفت من خلالها لتوعية الفتيات وتصحيح المفاهيم المغلوطة فيما يتعلق بختان الإناث.
  • قامت منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع الجمعيات والاتحادات الطبية في كليات الصيدلة والطب والتمريض بهدف إيضاح العواقب الوخيمة على جريمة الختان سواء عواقب جسدية ونفسية أم عواقب قانونية .
  • المجلس القومي للمرأة أطلق حملة طرق الأبواب واستهدفت هذه الحملة النساء والفتيات والعائلات داخل المجتمعات المحلية وزيارة العاملين في مجال التوعية للمنازل والأسواق وأماكن تواجد النساء والفتيات .
  • شكلت مجموعة من المنظومات النسوية قوة العمل لمناهضة ختان الإناث بهدف اتخاذ تدابير تضمن تنفيذ القانون الذي يجرم ختان الإناث .
  • صرحت مؤسسة “تدوين” لصوت لدعم حقوق المرأة عن دورها في التوعية لمناهضة الختان بطرق مختلفة منها تدريبات لمجموعات من المهتمين لبناء قدراتهم على إعطاء جلسات توعية عن مخاطر ختان الإناث في محافظات مختلفة ولجميع فئات المجتمع بالإضافة إلى إعداد دراسات وأبحاث عن ختان الإناث لإستخدام الاحصائيات المتعلقة بها في رسائل توعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات