الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة

الخريطة التفاعلية لأماكن دعم المرأة

الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة جغرافيًا (دعم قانوني- اجتماعي- نفسي-تقني)

الرئيسيةأخبار"حماية الطفل" تنقذ طفلتين من عملية الختان بسوهاج

“حماية الطفل” تنقذ طفلتين من عملية الختان بسوهاج

أنقذت وحدة حماية الطفل بمركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، طفلتين تتراوح أعمارهن ما بين 11 عامًا و14 عام، من إجراء عملية الختان لهن، حيث كان من المُقرر إجراء هذه العملية خلال الأيام القليلة القادمة.

تفاصيل إنقاذ طفلتين من عملية الختان بسوهاج

كان قد ورد بلاغات على خط نجدة الطفل يفيد بإجراء عملية الختان للطفلتين تتراوح أعمارهن بين 11 عامًا و14 عام، خلال الأيام القادمة، وعلى الفور استدعت اللجنة الفرعيه لحماية الطفل بمركز دار السلام أولياء أمور الطفلتين إلى مقر اللجنة الفرعية.

وتم أخذ التعهدات والإقرارات اللازمة عليهم، بعدم إجراء عملية الختان لهن في أي وقت وبأي طريقة وتحملهم المسئولية القانونية والجنائية حال مُخالفة ذلك، وأنهم في حالة نيتهم إجراء عملية الختان بعد توقيعهم تلك الإقرارات، سيتم عمل مُذكرة ورفع الإقرارات الموقعة منهم للجهات المختصة.

وسيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، كما قامت اللجنه بتوعية أولياء الأمور بخطورة وأضرار الختان النفسية والصحية والاجتماعية على الفتيات.

وتهيب اللجنة الفرعية لحماية الطفل بمركز دار السلام الابلاغ عن أي شكاوى متعلقة بالطفل عن طريق الاتصال بخط نجدة الطفل 16000 أو التوجه إلى مقر اللجنة الفرعية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات