الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة

الخريطة التفاعلية لأماكن دعم المرأة

الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة جغرافيًا (دعم قانوني- اجتماعي- نفسي-تقني)

الرئيسيةتحت الضوءبين اليأس والغضب تحدث الجريمة.. سيدة تقطع العضو الذكري لزوجها دفاعًا عن...

بين اليأس والغضب تحدث الجريمة.. سيدة تقطع العضو الذكري لزوجها دفاعًا عن نفسها

تعاني عدد كبير من النساء من التعرض لما يعرف بالاغتصاب الزوجي دون رضائهن، وهو ما ينتج عنه عادةً جرائم غير محسوبة، حيث تفقد فيها الزوجة العقل، وهذا ما حدث في واقعة زوجة تقطع العضو الذكري لزوجها نتيجة لمعاشرتها جبرًا وهي نائمة، بدون رضاها.

تفاصيل واقعة زوجة تقطع العضو الذكري لزوجها

حكت السيدة (سامية. ف. ب)، المتهمة ببتر العضو الذكري لزوجها في منطقة المطرية، أن الواقع حدفها في طريق المجني عليه (أسامة.خ.ف) عن طريق الصدفة منذ حوالي عامين، وهي سيدة مطلقة منذ حوالي 13 عامًا، وكانت تريد شراء شقة لتستقل بها بعيدًا عن الجميع، لتعيش بآمان فيها، ولكن لم تستطع ذلك، ليشاء القدر أن تتعرف على “أسامة” ويحصل اتفاق مُسبق بينهم أن يأخذا شقة معًا، بأموالها ولكن تحمل اسمه هو، لتتمكن من العيش فيها.

وكان من ضمن الأتفاق أن يتزوجا عرفيًا، ولكن يعيش كل واحدًا منفردًا في غرفة مستقلة، حيث ذكرت في التحقيقات: “كنا مش بنام مع بعض وأنا كنت بنام كل يوم لوحدي في الشقة في أوضة وكنت باخد برشام منوم كل يوم علشان أعرف أنام وهو بینام في أوضة تانية”.

ورغم هذا الأتفاق المسبق بينهم بعدم معاشرة الأخر، إلا أنها كانت تتفاجأ في كل صباح بوجود أثار على جسدها تبين معاشرة زوجها العرفي لها غصبًا عنها وهي نائمة: “كل ما أصحي الصبح ألاقي نفسي متبهدلة وكأن حد كان معاشرني جنسيًا”.

يوم الجريمة

وفي أحد الأيام المشؤمة عليها، تمكنت السيدة سامية من الاستيقاظ في نصف الليل، لتجد زوجها كاشف عنها الملابس، وكان أمامها عاري تمامًا، وكان يعاشرها دون أن تدري، فلم تستوعب ما يفعله بها، وقامت باستخدام سكينًا كان بجوارها، وقامت بقطع العضو الذكري لزوجها دون أن تشعر، قائلة في التحقيقات: “في يوم كنت نايمة وبصحى لقيته مقلعني هدومي وهو كمان كان عريان خالص وكان بيمارس الجنس معايا وكان حالته مش طبيعية زي ما يكون شارب حاجة، فأنا قلتله بتعمل إيه وبعد كده ببص لقيت فيه سكينة على الترابيزة جنب السرير ورحت على طول جبت سكينة وقطعت عضوه الذكري والحتة اللي قطعتها رميتها في الزبالة ورميت الزبالة في الشارع وسبت الشقة ومشيت”.

الحكم على سيدة قطعت العضو الذكري لزوجها

كشفت التحقيقات، في واقعة بتر العضو الذكري لشخص على يد زوجته في منطقة المطرية، أن السيدة التي تدعى (سامية. ف. ب)، قطعت العضو الذكري لزوجها عرفيًا المجني عليه (أسامة.خ. ف)، عمدًا باستخدام سلاح أبيض “سكين” وإلقائه في القمامة ثم في الشارع.

وكانت أمرت جهات التحقيق بإحالة المتهمة سامية في القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبتها للتعدي على المجني عليه (أسامة. خ. م)، مع سبق الإصرار بأن بيتة النية وعقدت العزم على ضربه لوجود خلافات بينهما، ودست عقار منوم للمجني عليه بمشروب وما أن غلب عليه النعاس حتى بترت عضوه الذكري مستخدمة في ذلك سلاح أبيض.

وتمكنت المباحث من ضبط المتهمة والسلاح الأبيض المستخدم في الواقعة، قبل أن تعاقب محكمة الجنايات المتهمة بالسجن المشدد 10 سنوات.

وذكرت جهات التحقيق في قائمة أدلة الثبوت في القضية رقم 15880 لسنة 2022 جنايات المطرية والمقيدة برقم 3458 لسنة 2022 كلي شرق القاهرة، أن الشاهد الأول وهو المجني عليه أسامة، يبلغ من العمر 52 سنة – مقاول، شهد بأنه على إثر زواجه عرفيًا من المتهمة وحال استيقاظه من النوم فوجئ بقطع عضوة الذكري، مؤكدا أن المتهمة هي من ارتكبت الواقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات