الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة

الخريطة التفاعلية لأماكن دعم المرأة

الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة جغرافيًا (دعم قانوني- اجتماعي- نفسي-تقني)

الرئيسيةأخبارمذيعة مصرية : قناة النهار عاوزني ألبس الحجاب علي الهوا واقلعه بعد...

مذيعة مصرية : قناة النهار عاوزني ألبس الحجاب علي الهوا واقلعه بعد التصوير

 

نقلا عن مصادر صحفية، نشرت المذيعة شيماء أبو العنيين على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ما تعرضت له مؤخراً أثناء تعاقدها مع قناة النهار لتقديم برنامج اجتماعي جديد، حيث فوجئت بعد اختيارها لتقديم برنامج أن إدارة القناة تطلب منها أن تقوم بارتداء الحجاب أثناء تصوير الحلقات ، وهو ما دفعها إلى كتابة السطور التالية.
كما أعربت عن استيائها من رد فعل القناة لأنهم يعرفون جيداً بانها لا ترتدي الحجاب ومع ذلك قاموا باختيارها .
وأضافت أبو العنين أن الموصفات التي قد تم الإعلان عنها هي انهم طلبو مذيعة جميلة حسنة المظهر وتتحمل عناء تحت ضغط سوءًا كان بداخل الأستوديو أو خارجة .
واوضحت شيماء أنها تتوجه بالشكر لإدارة القناة ولكن مبادئها تمنعها من أن تنافق المجتمع والذي هو منوط به موضوع البرنامج الاجتماعي .
وإلى نص حديث شيماء أبو العنين :” لما القائمين على برنامج اجتماعى كبير سيعرض على شاشة قنوات النهار يقوموا باختيارى كمذيعة للبرنامج يبقى كتر ألف خيرهم و فرصة عظيمة و فعلاً أنا كنت ممتنه جدا و لكن للأسف تأتى الريح بما لا تشتهي السفن طلبوا منى قبل ظهر اليوم صور بالحجاب مع العلم انهم كانوا طالبين مذيعة جميلة مؤهل عالى و تستحمل ضغوط العمل داخل و خارج الاستوديو و خافو يكملوا بقية طلباتهم مسلمة محجبة جمهورية مصر العربية في 2017 فيها تمييز على أساس الدين يا بشر مع العلم أنهم عارفين أنى مش محجبة، و مفيش عندهم أى مشكلة انى البس الحجاب أثناء التصوير و أظهر من غيرة فى بقية يومى طيب لو انا هاكدب و هنافق كل البشر اللى يعرفونى و بيشوفونى انتم بخصوص المصداقية ايه ماتت و ادفنت طبعا و لا عاوزين تفهمونى أن مصداقية المذيع مش مهمة و هاتهتموا بمصداقية المحتوى اللى اكيد هاتكون رايحة فى داهية مع التأكيد أن البرنامج اجتماعى مش دينى انا مش هاتصور بالحجاب قبل الضهر انا مسلمة قلب مش شكل و الحجاب مش مقياس أدب و لا علم و لا دين و لا ثقافه و اضافة شرط زى دة تمييز على اساس الدين ارفضه في بلادى انا الشيماء محمد محمد أبو العينين مسلمة قلب بصلى و أصوم و بتصدق و بعمل حاجات كتيرة جدا من أركان إسلامى الخمس مش هاتصور بالحجاب قبل الضهر و مش هاكون مذيعة البرنامج حتى لو كانت دى فرصة كبيرة .
أنا مصرية مسلمة تعانى من اضطهاد دينى يقف أمام تحقيق أكبر فرص حياتها. شاكرة أفضالكم. ليس هذا دينى و لا اسلامى . بلادا لم تعد كبلادى أفيقوا رحمكم الله .

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات