الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة

الخريطة التفاعلية لأماكن دعم المرأة

الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة جغرافيًا (دعم قانوني- اجتماعي- نفسي-تقني)

الرئيسيةتقارير ومقالاتنشرة بريدية عن أنشطة وفاعليات مبادرة صوت خلال يناير 2024

نشرة بريدية عن أنشطة وفاعليات مبادرة صوت خلال يناير 2024

ركزت مبادرة “صوت لدعم حقوق المرأة” خلال شهر يناير الماضي، على قضية العنف الجنسي بمختلف أشكاله، والتي تشمل الاغتصاب، والتحرش، والاغتصاب الزوجي، والاعتداءات الجنسية من الأهل، وتصرف الأهل في حالات تعرض بناتهن لحالات اعتداءات. كما ناقشنا آثر العنف الجنسي على الضحايا من حيث الأذى الجسدي والنفسي، وكل هذا كان بالتعاون مع الدكتورة ماريا حلمي، أخصائية النساء والتوليد بسوهاج، والتي قدمت للمبادرة تصريحات خاصة بشأن هذه القضية الحساسة في المجتمع المصري.

وخلال شهر يناير الماضي، ركزت المبادرة أيضًا على تسليط الضوء على بعض الأجزاء الهامة في الورقة القانونية الخاصة بـ”صوت”، بعنوان “أزمة فجوة الأجور بين الشفافية والتقليص”، كما أوضحنا الحكم القضائي الخاص التي توصلت إليه مبادرة “صوت”، والذي يتعلق بشأن المساواة في الأجور بين الجنسين لصالح سيدة أسوة بزملائها.

وتم طرح كل هذه الأفكار من خلال صفحات المبادرة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك، وانستجرام”، وموقع “X” تويتر سابقًا، وثريدز”.

ومن خلال نشرتنا البريدية لهذا الشهر، سوف نستعرض لكم أهم وأبرز أنشطة وإنجازات مبادرتنا “صوت لدعم حقوق المرأة” والتي جاءت بين متابعة جيدة لأخر الأخبار الخاصة بقضايا المرأة المصرية ونشر موضوعات متنوعة تهم المرأة بشكل عام، وتتحدث عن قضية العنف الجنسي بشكل خاص.

أبرز  موضوعتنا

تنوعت الإصدارات المنشورة على الموقع الرسمي لمبادرة “صوت” حيث ضمت 7 مواضيع، تنوعت حول الحديث عن قضايا العنف الجنسي، والتي شملت موضوع عن العنف الجنسي بمنظور طبي ودور الدولة في التصدى له، وموضوع بعنوان “عنف ليلة الدخلة.. جهل واعتداء باقع في الذاكرة“، كما ركزنا على نصائح طبية وخطوات العلاج الوقائي بعد التعرض للعنف الجنسي، بالإضافة إلى طرح موضوع “أطفال وقائع الاغتصاب معلقين بهوية مؤقتة“.

كما ركزنا على عمل موضوع  في اليوم العالمي لبرايل.. طريق المكفوفات للمعرفة، وقدمنا آخر عن “اتفاقية C190.. رادع قوي للقضاء على العنف والتحرش في عالم العمل“.

ومع بداية العام الجديد أوضحنا عدد من المشاركات الإعلامية لمبادرة “صوت لدعم حقوق المرأة”، التي أجريناها خلال العام الماضي 2023، وكان الموضوع بعنوان “مشاركاتنا الإعلامية في 2023.. نقلوا عنا عدد من التصريحات والإنجازات“.

إنجازاتنا

في 25 يناير 2024، ومع بداية العام الجديد، أطلقت مبادرة “صوت لدعم حقوق المرأة”، النسخة الأولية للخريطة التفاعلية الخاصة بـ”صوت” والتي يتم تزويدها دوريًا لأماكن وعناوين الجهات التي تقدم المساعدة للنساء جغرافيًا على مستوى محافظات الجمهورية وتشمل الخريطة استعراض لأماكن المؤسسات المنوطة بتوفير الدعم القانوني والاجتماعي والنفسي والتقني وأماكن استقبال النساء المعنفات المعلن عنها بموجب قطاع الشؤون الاجتماعية بالموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي.

مشاركتنا الإعلامية

تم ذكر اسم المبادرة خلال شهر يناير الماضي، في تصريح خاص بتقرير بمجلة “نصف الدنيا” الإسبوعية، المهتمة بشأن قضايا المرأة، حول الحقوق الشرعية للنساء في الانفصال قبل الزفاف.

كما كان هناك موضوع مطول في “وكالة أنباء المرأة”، بعنوان ““نسيج نسوي”… مشروع يستهدف خلق جيل نسوي جديد“، وذكرت المبادرة أهدافها وتحدثت المديرة التنفيذية عن انضمامنا لمشروع نسيج نسوي، وأوضحت أن هذا المشروع عبارة عن نسيج من بعض المبادرات والكيانات يسمح لهم بالتواجد في خلية واحدة من أجل التكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات