الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة

الخريطة التفاعلية لأماكن دعم المرأة

الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة جغرافيًا (دعم قانوني- اجتماعي- نفسي-تقني)

الرئيسيةتحت الضوءاستبعاد يمنى عياد من الأولمبياد لأسباب فسيولوجية.. تفضح عنصرية العالم ضد النساء!

استبعاد يمنى عياد من الأولمبياد لأسباب فسيولوجية.. تفضح عنصرية العالم ضد النساء!

في واقعة نأسف لها، واجهت يمنى عياد، لاعبة منتخب مصر، ظلم بين بسبب استبعادها من منافسات الملاكمة دورة الألعاب الأولمبية، لاسباب فسيولوجية خارجة عن إرادتها لكونها أنثى قد تتعرض لمثل هذه الظروف، وعلى الطرف الأخر تقدير معاناة النساء في ظل هذه الفترة. فقد استبعدت اللجنة المنظمة لمنافسات الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية، يمنى، من مواجهات البطولة في وزن تحت 45 كجم، بسبب وجود زيادة في الوزن تصل لـ 700 جم، لأسباب خارجة عن إرادتها، ولم تستطع التحكم فها.

استبعاد يمنى عياد من الأولمبياد لأسباب فسيولوجية.. تفضح عنصرية العالم ضد النساء!

كشفت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة ياسر إدريس، مساء أمس، تفاصيل استبعاد يمنى عياد، لاعبة منتخب مصر للملاكمة من أولمبياد باريس 2024. وأصدرت اللجنة الأولمبية بيانًا أكدت خلاله أنها قامت بالتحقيق في واقعة لاعبة الملاكمة المصرية يمنى عياد، والتي اضطرت إلى الانسحاب من المنافسات بسبب زيادة وزنها 700 جرام عن الوزن الرسمي لها، وجاء نص البيان كالتالي:

“أن اللاعبة عانت عند وصولها إلى باريس من زيادة في الوزن ناتجة عن ظروف وملابسات يوم السفر والطيران، ثم استطاعت تحقيق الوزن الخاص بعد اتباعها برنامج خاص في الأيام السابقة للمنافسة وبعد وصولها إلى باريس، ثم فوجئت بتغيرات فسيولوجية وهرمونية مفهومة لكل السيدات والآنسات والأطباء ونتحفظ على ذكر التفاصيل طبقًا لأعرافنا وتقاليدنا المصرية وحفاظا على حقوق ونفسية اللاعبة، مع العلم أن هناك تقرير تفصيلي من اللجنة الطبية يؤكد على عدم توجيه أي مسئولية على اللاعبة والجهاز الفني والإداري من يريد الاطلاع عليه من المتخصصين يتفضل في اللجنة”.

وكانت الدكتورة أميمة إدريس، أستاذ النساء والتوليد، أوضحت خلال اتصال هاتفي ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء الأحد، إمكانية أن تتسبب تغيرات فسيولوجية في زيادة الملاكمة يمنى عياد 700 جرام مما تسبب في استبعادها من الأولمبياد.

وأشارت “إدريس” إلى أن التغيرات الفسيولوجية والهرمونية يمكن أن تحدث زيادة في وزن السيدات بقيمة أكثر من الـ 700 جرام، موضحة أن متلازمة ما قبل الطمث تزيد من وزن السيدة أو الفتاة نتيجة احتباس المياه داخل الجسم.

وقالت إن 60% من الفتيات يصبن بمتلازمة ما قبل الطمث، وتزيد قوة المتلازمة مع التوتر والقلق، لافتة إلى أن الخطأ الذي حدث مع اللاعبة يمنى عياد يعود للطبيب الخاص بها، حيث كان يجب أن يأخذ احتياطه، قائلة: “كان من الممكن أن تحصل بطلة الملاكمة يمنى عياد على دواء معين يساعد في إنزال المياه المحتبسة بسبب الدورة الشهرية، وبالتالي تعود لوزنها الطبيعي أو تخفض وزنها قبل موعد الدورة الشهرية بفترة كإجراء احترازي”، مؤكدة:”اللي غلطان في أزمة يمنى عياد الطبيب الخاص بها”.

نتائج مبهرة تؤهل يمنى عياد للوصول إلى الأولمبياد

نستعرض خلال التقرير التالي عدد من أبرز نتائج اللاعبة يمنى أحمد عياد، والتي أدت إلى تأهلها إلى دورة الالعاب الأولمبية باريس بصفتها صاحبة المركز الأول عن أفريقيا. جاءت النتائج كالآتي:

  • النتائج المحلية: بطولة الجمهورية للسيدات لمدة 3 سنوات.
  • النتائج الدولية:
  1. الميدالية البرونزية في دورة ألعاب البحر المتوسط الجزائر 2022 – لتصبح أول لاعبة مصرية تحرز ميدالية بدورة ألعاب البحر المتوسط.
  2. الميدالية الذهبية والحصول على كأس أفريقيا بجنوب أفريقيا 2024.
  3. حاصلة على الحزام الذهبي في بطولة الحزام الذهبي رومانيا 2024 كأول ملاكمة مصرية تحرز هذا الحزام في البطولة.
  4. الميدالية الفضية في الدورة التأهيلية كأول ملاكمة مصرية تتاهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

يبدو أن النساء ستظل تدفع ثمن جهل الجميع بطبيعتها الفسيولوجية، والتي تجعلها تتأخر عن نيل أعلى المراتب التي تحلم بها، أو على الأقل حرامنها من مجرد المشاركة في حلم تتمناه منذ سنوات، وسيظل الظلم يلاحق النساء كظلالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات