الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة

الخريطة التفاعلية لأماكن دعم المرأة

الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة جغرافيًا (دعم قانوني- اجتماعي- نفسي-تقني)

الرئيسيةأخبارالمشدد 15 سنة لشاب حاول قتل فتاة بسبب فسخ الخطوبة

المشدد 15 سنة لشاب حاول قتل فتاة بسبب فسخ الخطوبة

قضت محكمة جنايات الجيزة، أمس الثلاثاء، بمعاقبة شاب شرع في قتل ابنة عمه بمادة قابلة للاشتعال بعد فسخ خطوبتها منه، بالسجن المشدد لمدة 15 عامَا.

صدر الحكم برئاسة المستشار “ع.ي.ا” وعضوية المستشارين “ي.ك.ا.ي” و”أ.ح.” وأمنة سر “ش.س.ر”.

ووجهت النيابة العامة للمتهم “ع. ر” في القضية رقم ١٢٧٦٥ لسنة ۲۰۲۳ قسم البدرشين، أنه شرع في قتل المجني عليها “ن.ن” وشقيقها عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهما بسبب خلافات بينهما.

وأظهرت التحقيقات أن المتهم سكب على المجني عليهما مادة قابلة للاشتعال فأحدث بهما إصابات كادت أن تودي بحياتهما، إلا أنه قد خاب أثر جريمته بسبب تلقيها العلاج.

شهادة الفتاة المجني عليها في واقعة الشروع في قتلها

شهدت المجني عليها في التحقيقات، بأن المتهم كان خطيبا لها لمدة سنتين، إلا أن والدتها رفضت إتمام تلك الزيجة، وعقب ذلك تمت خطبة المجني عليها من شخص آخر مما أثار حفيظة المتهم، خاصة وأنه والمجني عليها أولاد عمومة، قائلًا لها: “أنت ليا أنا”.

وأضافت المجني عليها أن المتهم هددها في يوم الحادثة، وحضر إلى منزلها صباحًا وقام بكسر الباب الخاص بالمنزل حال نومها، مما أثار حفيظة أشقائها فنشبت مشاجرة فيما بينهم، ولتهدئتها للخلاف طلبت من المتهم إحضار الأهل لحل الخلاف، إلا أنه رفض وطلب منها أن تأتي بصحبته وتترك أهلها ويتزوجا، فرفضت.

وتابعت أن المتهم توعدها بأنه سيقوم بحرقها وتشويهها وقتلها، ثم قام بتركهم ولم تتمكن من غلق الباب لكسرة، وبعد فترة من الوقت، حضر المتهم مرة أخرى ودخل منزلها وبيده زجاجة بداخلها بنزين وقام بسكبه على باب المنزل وعليها وعلى الأرض ثم أشعل ولاعته وألقاها عليها، فاشتعلت النيران فيها وفي المنزل، فما كان منها إلا أنها سقطت أرضًا حتى تتمكن من إطفاء حريقها وذلك بمساعدة شقيقها المجني عليه الثاني.

وذكرت المجني عليها أنه أثناء إطفائها من النيران عاود المتهم -الذي لم يترك المكان- رش البنزين عليها مرة أخرى، كما أشعل النيران في شقيقها الذي كان يحاول إطفائها وتم نقلهما إلى المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات