الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة

الخريطة التفاعلية لأماكن دعم المرأة

الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة جغرافيًا (دعم قانوني- اجتماعي- نفسي-تقني)

الرئيسيةأخبارتفاصيل الحكم على قاتل ابنته في الفيوم لشكه في سلوكها

تفاصيل الحكم على قاتل ابنته في الفيوم لشكه في سلوكها

قضت محكمة جنايات الفيوم بالدائرة السابعة، بحبس “ربيع شعبان على عباس”، المتهم بتعذيب ابنته “سارة”، 22 سنة، حتى الموت، وذلك لشكه في سلوكها، 15 سنة مع الشغل والنفاذ.

تفاصيل محاكمة قاتل ابنته في الفيوم

كانت محكمة الجنايات في جلستها السابقة يوم الأربعاء الموافق 20 سبتمبر 2023، والتي عقدت برئاسة المستشار إيهاب جمال وعضوية المستشارين وائل محمد وطه حسن والي، وأمانة سر محمد عبد الحسيب، قررت تأجيل القضية بعد أن تعذر إحضار المتهمين من محبسهم.

تفاصيل واقعة أب يقتل ابنته في الفيوم لشكه في سلوكها

تعود بداية الواقعة إلى شهر فبراير 2022، عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، إخطارًا من العميد محمد ثابت، مأمور مركز شرطة أطسا، بوصول فتاة إلى المستشفى تدعى سارة 22 سنة متوفية وعلى جسدها آثر تعذيب.

وتبين من تحريات مباحث الفيوم أن الفتاة توفيت نتيجة تعذيب والدها الذي يعمل فكهاني لها والذي استمر 10 أيام داخل حجرة أغلقها عليها، بسبب شراء هاتف دون علمه ما دفعه للشك في سلوكها واتهامها أنها على علاقة بشاب ليبدأ في وصلة تعذيبها بالكهرباء والضرب.

كما أكد الأهالي من الجيران أن الأب وراء ارتكاب الحادث، حيث كان الجيران يسمعون صرخاتها من كثرة تعذيب وضرب والدها لها والذي يعمل فكهاني، لكنهم لم يتمكنون من إغاثتها لإغلاقه الباب عليها.

اعترافات الأب بقتل ابنته

بتحقيقات النيابة اعترف الأب بجريمته في الفيوم، حيث كشف أنه حبس نجلته في غرفة وظل يعذبها بعدما اشترت هاتف دون علمه وشك في سلوكها، واستمرت وصلة التعذيب أكثر من أسبوع بين تعدي بالضرب المبرح وصعق بالكهرباء، قبل أن يدخل عليها غرفتها في اليوم العاشر ويجدها في حالة إغماء ليصطحبها إلى المستشفى التي أخبرته أنها متوفيه ولم يقصد قتلها.

وقررت النيابة العامة حبس الأب المتهم في واقعة فتاة الفيوم وانتداب الطبيب الشرعي لتشريح جثمان الفتاة والذي أكد أنها توفيت نتيجة التعذيب، ثم أحيل إلى محكة جنايات الفيوم، التي قررت في جلستها السابقة تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم لتعذر حضور المتهم من محبسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات