الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة

الخريطة التفاعلية لأماكن دعم المرأة

الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة جغرافيًا (دعم قانوني- اجتماعي- نفسي-تقني)

الرئيسيةأخبارتفاصيل واقعة ابتزاز فتاة حلوان بنشر صور فاضحة على يد شاب.. السجن...

تفاصيل واقعة ابتزاز فتاة حلوان بنشر صور فاضحة على يد شاب.. السجن في انتظاره

قامت فتاة تبلغ من العمر 18 عامًا، بمنطقة حلوان، بالتبليغ عن شاب يبلغ 24 عامًا، قام بتهديدها وابتزازها إلكترونيًا ونشر صورها عارية، وبعدها أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس حكمها بمعاقبة الشخص بالسجن 10 سنوات وغرامة مالية قدرها ١٠٠الف جنية لاتهامه بتهديد طفلة بنشر صور شخصية لها ومقاطع مرئية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف أمر الإحالة، في القضية التي حملت رقم ٣٧٥٦ لسنة ٢٠٢٣ جنايات حلوان المقيدة برقم ٢٥٧ لسنة ٢٠٢٣ كلي حلوان، لأنه منذ شهر أغسطس لعام 2022، بدائرة قسم حلوان محافظة القاهرة، هدد المتهم إبراهيم م، 24 سنة . عامل مقيم فرش ٦ العزبة البحرية حلوان ، القاهرة، المجني عليها الطفلة ر، س، تبلغ من العمر 18 عاما،  كتابة بإفشاء أمور مخدشه لشرفها مهدداً إياها بنشر صور شخصية لها ومقاطع مرئية وكان ذلك التهديد مصحوباً بطلب بأرسال صور ومقاطع مرئية لها وهي عارية الجسد وذلك على النحو المبين في التحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم، أنشأ حسابًا خاصًا على شبكة معلوماتية – تطبيق ” واتس آب ” – بقصد ارتكاب الجريمة موضوع الاتهام الأول وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، حيث تعمد إزعاج المجني عليها الطفلة، بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

تهديد فتاة حلوان بنشر صور فاضحة على يد شاب

نرصد لكم نص أقوال الضحية صاحبه قضية الابتزاز، حيث تقول إن المتهم ابراهيم .م.، قام بابتزازها وتهديدها بنشر صورها عارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك. وأكدت أنها أرسلت صورها إلي حبيبها الذي تعرفت عليه من خلال تطبيق الواتساب.

وأوضحت فتاة حلوان، أنها كانت في البداية ترسل تلك الصور والفيديوهات محل الواقعة بناءً على رضاها، ولكن مع الوقت قام الشاب إبراهيم باستغلال صورها وأصبح يطلب منها المزيد من الصور تحت التهديد بفضحها على الإنترنت، فاضطرت لإرسال المزيد “غصب عني”.

وتابعت فتاة حلوان أقوالها: “في الفترة الأخيرة إبراهيم بقي يطلب مني بشكل يومي صور لجسمي، وفيديوهات مختلفة لجسمى وأنا عريانة بأوضاع مختلفة ليا وكان يهددنى في كل مرة إنه هيفضحني لو مبعتش”.

وأضافت: “لما مكنتش برد عليه فضل يهددنى كتير أوى فمعرفتش أعمل إيه لينفذ تهديده وينشر صوري فعلا على النت فقولت لماما على اللى حصل كله فقالتلى تعالى نعمل محضر باللي حصل وفعلا رحت مع ماما وعملنا محضر في مباحث الإنترنت في العباسية، وبعدها عملت له بلوك على الوتس اب”.

أقوال المتهم في قضية الابتزاز الإلكتروني

قال المتهم إبراهيم عن الواقعة: “أنا  كنت موجود في جروب على الواتساب، وكنت دايما بكلم بنات ونتقابل في الميادين العامة والمنتزهات بعد التعارف بيينا وفي الفترة الأخيرة دخلت على جروب على الواتساب، كان فيه بنات وشباب، اتعرفت خلالها على فتاة عندها 18 سنة، اسمها ر.س، وكان الجروب بيدخله بنات وشباب كتير تتعرف على بعض من محافظات مختلفة ومن أماكن مختلفة”.

وتابع: بعد ما اتعرفت على الضحية أوهمتها بحبي لها وبعدها طلبت منها صور شخصية وبعدها طلبت منها صور عريانة وهي مرفضتش وبعتتلي صورها. وفي الوقت ده أنا قولت لها: “جسمك حلو وعاجبني”. وأوهمتها بالجواز.

قانون العقوبات

تنص المادة 326 من قانون العقوبات على “أن كل من حصل بالتهديد على إعطائه مبلغًا من النقود أو أي شيء آخر يعاقب بالحبس، ويعاقب الشروع في ذلك بالحبس مدة لا تتجاوز سنتين”.

‏ونصت المادة 327 على “أن كل من هدد غيره كتابة بارتكاب جريمة ضد النفس أو المال معاقب عليها بالقتل أو السجن المؤبد أو المشدد أو بإفشاء أمور أو نسبة أمور مخدشة بالشرف وكان التهديد مصحوبا بطلب أو بتكليف بأمر يعاقب بالسجن”.‏

ويعاقب بالحبس إذا لم يكن التهديد مصحوبًا بطلب أو بتكليف بأمر، وكل من هدد غيره شفهياً بواسطة شخص آخر بمثل ما ذكر يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين أو بغرامة لا تزيد على 500 جنيه سواء أكان التهديد مصحوباً بتكليف بأمر أم لا، وكل تهديد سواء أكان بالكتابة أم شفهياً بواسطة شخص آخر بارتكاب جريمة لا تبلغ الجسامة المتقدمة يعاقب عليه بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بغرامة لا تزيد على 200 جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات