الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة

الخريطة التفاعلية لأماكن دعم المرأة

الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة جغرافيًا (دعم قانوني- اجتماعي- نفسي-تقني)

الرئيسيةأخبارتفاصيل واقعة شاب يهدد عدد من الفتيات بالزقازيق بنشر صور خادشة للحياء

تفاصيل واقعة شاب يهدد عدد من الفتيات بالزقازيق بنشر صور خادشة للحياء

أقدم شاب يعمل مكوجي بمحافظة الزقازيق، على تهديد وابتزاز عدد من الفتيات، عن طريق تطبيق “واتس آب”، بإفشاء صور خادشة للحياة، بغرض التحصل على مبلغ مالي، بالإضافة إلى الاجبار على الزواج العرفي.

تفاصيل واقعة شاب يهدد عدد من الفتيات بالزقازيق بنشر صور خادشة للحياء

ترجع تفاصيل القضية للعام المنقضي 2023 عندما أحالت النيابة العامة بالشرقية كل من- “محمد.ا.ا” 27 عاما (مكوجي) مقيم باحدى قري مركزأبوكبير إلي محكمة جنايات الزقازيق حيث هدد المتهم المجني عليهن -“داليا.م.ع”و”مریم. س.ع” و”نجوى.ع.م” و”الاء.ع.ج” وذويهن، عن طريق الكتابة عبر تطبيق المحادثات”واتس آب” بافشاء مقاطع فيديو وصور خاصة خادشة للشرف وكان هذا التهديد الكتابي مصحوب بطلب مبلغ مالي، وكذا طلب زواج عرفي للمجني عليها الرابعة للحيلولة دون اذاعة تلك الصور بعلانية حال كون المجني عليهن الأولى والثانية والثالثة أطفال (قاصرات) ما عرض حياتهن للخطر.

وتضمن أمر الاحالة توجيه عدة تهم للمتهم، وشملت هتك عرض المجني عليهن بالتهديد بأن هددهن بافشاء مقاطع مرئية وصورلهن على النحو الوارد بالوصف الأول وتمكن من ذلك التهديد من الإطلاع على عورتهن عبرمقاطع مصورة وصورأرسلتها إليه المجني عليهن تحت تأثير ذلك التهديد على النحو الوارد بالوصف عاليه وأذاع واستعمل في غير علانية تسجيلًا أو مستندات متحصلًا عليها وكان ذلك بغير رضاء المجني عليهن وتعمد إزعاج المجني عليهن بإساءة استعمال أجهزة الإتصالات وباستخدام وسائل غير مشروعة واعتدى على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري وانتهك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليهن وأرسل بكثافة رسائل له علي النحو المبين بالتحقيقات وأدار حساب خاص علي موقع التواصل الاجتماعي “واتس أب” بهدف تسهيل الجريمة محل الاتهامات السابقة.

كانت محكمة جنايات الزقازيق، أجلت في وقت سابق محاكمة المتهم بتهديد وهتك عرض وابتزاز سيدة و3 فتيات لجلسة الثاني من إبريل المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات