الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة

الخريطة التفاعلية لأماكن دعم المرأة

الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة جغرافيًا (دعم قانوني- اجتماعي- نفسي-تقني)

الرئيسيةحملات ومناصرةشهادة موثقة خاصة لـ"صوت" عن التحكم والحرمان من المال.. عنف اقتصادي

شهادة موثقة خاصة لـ”صوت” عن التحكم والحرمان من المال.. عنف اقتصادي

يحدث الانتهاك الاقتصادي جنبًا إلى جنب مع أشكال أخرى من الانتهاك. ويكون الانتهاك الاقتصادي عادةً جزءًا من نمط سلوكي يسمى بالسيطرة القسرية وهو النمط الذي من شأنه أن يقيد كلاً من اختيارات الشخص في الوصول إلى الأمان وقدرته على ذلك.

 

تعريف العنف الاقتصادي

يعرف العنف الاقتصادي وفقًا لمؤسسة  Abuse Economic Surviving”النجاة من الانتھاك الاقتصادي”، بأنه هو السيطرة على الموارد الاقتصادية الخاصة بشخص آخر من خلال فرض القيود واستغلالها أو تخريبها. ويمكن أن تشمل هذه الموارد المال وحرمان الطعام ووسيلة النقل والمسكن.

شهادة موثقة خاصة لـ”صوت” عن التحكم والحرمان من المال

تم الحصول على موافقة لنشر هذه الشهادة، من صاحبتها، وقد استعرضت صاحبة الواقعة تفاصيل ما عانته من عنف اقتصادي وتقول: ” كنت بتعرض لعنف اقتصادي من والدي ووالدتي بسبب اختياراتي المختلفة عنهم  في الحياة،  فكنت حابه أغير مجال دراستي بعد أول سنه جامعه و هم منعونى ومنعوا عني المصروف الشخصي و الفلوس كعقاب وعشان ماقدرش أعمل كده”.

وتابعت صاحبة الشهادةـ لـ”صوت”: “كان بيكون في تفرقه في المصاريف بيني وبين أخواتي بسبب اختياراتي و أرائي المختلفه عنهم  فكان مصروفي أقل و كان بيجيلي  فرص تطوع وسفر وتدريبات بردو ما كنتش بعرف أحضرها لأنهم كانوا بيعنفونى اقتصاديًا ومكنتش مستقلة ماديًا وقتها عنهم”.

ويأتي تسليط الضوء على معنى العنف الاقتصادي، مع إرفاق شهادة خاصة توضح معاناة النساء من العنف الاقتصادي داخل المنزل، ضمن حملة “السكوت مش علامة الرضا” التي قد أطلقتها مبادرتنا “صوت لدعم حقوق المرأة”، والتي تهدف لتسليط الضوء على قضية العنف المنزلي والإقتصادي، في ضوء حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات