الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة

الخريطة التفاعلية لأماكن دعم المرأة

الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة جغرافيًا (دعم قانوني- اجتماعي- نفسي-تقني)

الرئيسيةأخبارلأول مرة.. تعيين سيدة ”نوبية” مأذون شرعي في أسوان

لأول مرة.. تعيين سيدة ”نوبية” مأذون شرعي في أسوان

لأول مرة في تاريخ النوبة يتم اختيار “سيدة” كماذون شرعي بأسوان وهي بنت النوبة حيث تم الإعلان عن تعيين أول امرأة نوبية كأول مأذون شرعي بأسوان، تدعي “أم كلثوم”.

  وقالت السيدة أم كلثوم فى تصريحات صحفية لها،  أنها شعرت بسعادة كبيرة لصدور قرار تعيينها كأول سيدة تعمل كمأذون شرعي بأسوان، وأضافت أنها تقدمت للمسابقة مرتين، الأولى في عام 2015 وتقدم معها رجلان ولكن المسابقة لم تكتمل، وأعيد فتح الباب للتقدم مرة أخرى في عام 2016، وبالفعل تقدمت بأوراقي ولكن هذه المرة تقدم معي 7 رجال وسيدة أخرى، وتقدمنا بجميع الأوراق المطلوبة، وعُقدت مقابلة شخصية مع المتقدمين، وللأسف لم أخطر بها، وفي اليوم الأخير سأل المستشار عني لأني الوحيدة التي لم أحضر المقابلة، وأُبلغت وذهبت في أخر لحظة”.

وأضافت أول مأذون: “أجريت المقابلة وبعدها تم تصفيتنا إلى 3 أشخاص، وحدّد الخميس 4 مايو، لإجراء المقابلة النهائية، وفور وصولنا قال المستشار إننا الثلاثة متساوون في كل شيء، وليتم اختيار واحد منا سنجري القرعة، فوافقنا نحن الثلاثة”.

وتابعت السدة: “كُتِبَت أسماؤنا ووُضِعت في عبوة، واستدعى المستشار شخصًا من خارج القاعة وطلب منه اختيار ورقة، ومن حسن حظي كان  اسمي، وبعده هنأني الزميلان الآخران”.

جدير بالذكر، أن “أم كلثوم محمد يونس”، تقيم بقرية غرب أسوان، وتبلغ من العمر 63 عامًا، وهي حاصلة على ليسانس دار علوم جامعة القاهرة، وكانت تعمل موجه أول تربية إسلامية قبل بلوغها سن المعاش.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات