الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة

الخريطة التفاعلية لأماكن دعم المرأة

الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة جغرافيًا (دعم قانوني- اجتماعي- نفسي-تقني)

الرئيسيةتقارير ومقالاتمشاركاتنا الإعلامية خلال الربع الأول من عام ٢٠٢٤

مشاركاتنا الإعلامية خلال الربع الأول من عام ٢٠٢٤

مع بداية 2024، أدلت مبادرة “صوت لدعم حقوق المرأة” بعدد من التصريحات الخاصة والمشاركات الإعلامية البناءة في عالم المرأة، فقد نُقل عن المبادرة خلال الربع الأول من عام ٢٠٢٤، عدد من التصريحات المختلفة في القضايا المتعلقة بالمرأة، فتنوعت المشاركات في عدد من المواقع الإلكترونية الصحفية، والصحف الخاصة والقومية، بالإضافة إلى مجلات محلية.

كما كان في الربع الأول من عام 2024، إنجاز عظيم في المشاركات الإعلامية، وهو قيام المكتبة النسوية بنقل تقارير ومقالات موقع مبادرة “صوت”، بموجب بروتوكول مشترك.

ومن خلال السطور التالية، نبرز لكم أهم التصريحات والأخبار الإعلامية المنشورة عن مبادرتنا، خلال أول ٣ شهور من ٢٠٢٤.

مشاركاتنا الإعلامية خلال الربع الأول من عام ٢٠٢٤

يناير 2024:

تم ذكر اسم المبادرة خلال شهر يناير الماضي، في تصريح خاص بتقرير بمجلة “نصف الدنيا” الإسبوعية، المهتمة بشأن قضايا المرأة، حول الحقوق الشرعية للنساء في الانفصال قبل الزفاف.

كما كان هناك موضوع مطول في “وكالة أنباء المرأة”، بعنوان (“نسيج نسوي”… مشروع يستهدف خلق جيل نسوي جديد)، وذكرت المبادرة أهدافها وتحدثت المديرة التنفيذية عن انضمامنا لمشروع نسيج نسوي، وأوضحت أن هذا المشروع عبارة عن نسيج من بعض المبادرات والكيانات يسمح لهم بالتواجد في خلية واحدة من أجل التكامل.

فبراير 2024:

نُشر عن المبادرة خلال شهر فبراير 2024، تقرير مع التعاون الاسباني في مصر، حول جهود المدرسة النسوية التي أعدتها مؤسسة تدوين لدراسة النوع الاجتماعي والنفع على المبادرات النسوية الشابة من خوض هذه التجربة وبالأخص على مبادرتنا “صوت”.

كما قامت المبادرة أيضًا خلال شهر فبراير 2024، بعمل فيديو مشترك مع مجموعة من المبادرات والمؤسسات النسوية حول شهادات خاصة عن العادة المجرمة “ختان الإناث”.

مارس 2024:

شاركت المبادرة خلال شهر مارس 2024، في تصريحات خاصة عن الصعاب التي تواجه العاملات بالزراعة، بموضوع صحفي لموقع زاوية ثالثة بعنوان (العاملات بالزّراعَة.. نِسَاءٌ يُقهِرنَ الصِّعَاب وتقهرهُنَّ شَاحنات الموت).

كما كان للمدير التنفيذي لمبادرة “صوت” تصريح خاص خلال هذا الشهر، بموضوع صحفي لموقع زاوية ثالثة، بعنوان (جرحٌ عميقٌ يُدمّر حياة النساء.. العنف الرقمي والتشهير في مصر)، وتحدثت العضو المؤسس والمدير التنفيذي للمبادرة، خلال الموضوع عن أبرز أشكال العنف الرقمي المنتشر مؤخرًا، وهو التشهير بسبب رفض طلب أو علاقة عاطفية.

وفي إطار مشروع “نسيج نسوي”، قامت مبادرة “صوت” بالتعاون مع مؤسسة تدوين لدراسات النوع الاجتماعي، في حملة بعنوان “لما روحت القسم”، لتسليط الضوء على الصعوبات التي تواجه النساء عند الإبلاغ عن حالات التحرش الجنسي، وتم عمل تغطية إعلامية كبيرة لهذه الحملة في عدد كبير من المواقع الصحفية المعروفة، ومنها: بوابة الغد، وموقع فكر تاني، وموقع صورة لايف، وغيرهم من المواقع، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الموافق 8 مارس من كل عام.

وخلال نفس الشهر، تم عمل بث مباشر، عبر صفحة مبادرة “صوت”، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن السلامة الرقمية بين مبادرتنا ومبادرة “سوبروومن”، في جلسة توعوية ورقمية، ونُقش خلالها كيفية التعامل مع التهديدات والاختراقات ومواجهة التحديات التي تواجه النساء على الإنترنت، كما تناولت الجلسة التوعوية الحديث عن استغلال النساء وابتزازهن بالصور والفيديوهات الخاصة.

وأدارت اللقاء المحامية نهى سيد، المدير التنفيذي لمبادرة “صوت”، وتحدثت خلال الجلسة الأستاذة تسنيم منير، مديرة برنامج “سالمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات