الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة

الخريطة التفاعلية لأماكن دعم المرأة

الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة جغرافيًا (دعم قانوني- اجتماعي- نفسي-تقني)

الرئيسيةأخبارسيدة بعد رفض طفلتها ارتداء الحجاب : المدرسة قالت لى "هخلي بنتك...

سيدة بعد رفض طفلتها ارتداء الحجاب : المدرسة قالت لى “هخلي بنتك تنام وتقوم تحلم بيا”

 

أصبح الإجبار على الحجاب شعار العاملين بـ “التربية والتعليم ” بمختلف محافظات الجمهورية، ففى واقعة جديدة من داخل مدرسة عمار بن ياسر الابتدائية التابعة إدارة غرب شبرا الخيمة التعلمية، قامت احدى المعلمات العاملات بالمدرسة بإلزام جميع الفتيات اللاتى لم يبلغن العشر سنوات حتى الآن بارتداء الحجاب خلال ساعات الدراسة اليومية.
أوضح  أدم رضا، شقيق والدة الطفلة فى اتصال هاتفى لمؤسسة “صوت لدعم حقوق المرأة”، أن المعلمة هددت أوليا الأمور نصًا، وقالت :” يا أنا ياهما في المدرسة وهخلي بنتك تنام وتقوم تحلم بيا “، وبعد اللجوء لإدارة المدرسة أخلت المديرة مسؤوليتها، وأوضحت أن المعلمة حرة فى التعامل مع الأطفال ولا سلطان للإدارة على ذلك الأمر .
واستنكر ” رضا”، فى شهادته عن الواقعة رد فعل مديرة المدرسة على هذا التصرف ومدى التعنت مع أطفال لإرتداء الحجاب عنوة داخل المدرسة، قائلًا :” اللي عايز افهمه ايزاي بنت لم تبلغ حتي ونقولها أنتي فتنة وعورة ومن مين من طفل زميل في ابتدائي مثًلا ولا مدرس المفترض أنه عاقل ويكاد يكون رسول كما يقال عنهم “.
واستكمل، للأسف أصبح معلمي اليوم رسل للرجعية والتخلف والقهر ومندوبين لسلطة التربية علي الرضوخ والسمع والطعاه العمياء،  وحجاب الأطفال أولي خطوات البدائية والرجعية ومحاربة أي محاولة للتطور الطبيعي للبشرية.
والجدير بالذكر أنها لم تكن الواقعة الأولى على مدار الأيام السابقة، فقد تمت إحالة مدير مدرسة بهنباى الابتدائية للتحقيق معه، يوم أمس، وذلك على خلفية تقديم ثلاث أولياء أمور شكوى فيه لمحاولته إجبار بناتهن على ارتداء الحجاب، وفى نفس المحافظة تقدمت لمياء لطفي، والدة الطالبة ندى، بمدرسة الناصرية الإعدادية بنات بشكوى لمديرية التربية والتعليم وإدارة غرب الزقازيق التعليمية.
ومن جانبه، قال محمد عبدالله أحمد حبيب مدير إدارة غرب الزقازيق التعليمية، أنه لا يحق لأي من مديري المدراس، إجبار الطالبات على ارتداء الحجاب، وغير مسموح بإلزام الطالبات سوى بارتداء الزي المدرسي، والحجاب ليس من ضمنه.
مقالات ذات صلة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات