الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة

الخريطة التفاعلية لأماكن دعم المرأة

الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة جغرافيًا (دعم قانوني- اجتماعي- نفسي-تقني)

الرئيسيةأخبارعشرات المحاميات يتظاهرون ضد “عاشور” رفضا لشروط تجديد العضوية

عشرات المحاميات يتظاهرون ضد “عاشور” رفضا لشروط تجديد العضوية

 

نظم العشرات من المحامين والمحاميات، الأسبوع الماضى، وقفة احتجاجية داخل مقر النقابة، تنديدا بالقرارات التي اتخذها سامح عاشور نقيب المحامين، بشأن شروط تجديد العضوية في النقابة.
وعلق أحد المحامين فى تصريح صحفي له، أن شروط التجديد بالنقابة ستحرم شباب المحامين من تجديد اشتراكاتهم في العضوية، الذين يعملون في مكاتب المحامين الكبار لأنهم لن يستطيعوا تقديم توكيلات بأسمائهم لأن كافة التوكيلات تذهب باسم المحامين الكبار”.
وأوضح أنه في حالة عدم تطابق الشروط التي وضعتها النقابة أثناء التجديد فإنه على الفور ينتقل المحامي من جداول المشتغلين إلى غير المشتغلين وبالتالي سيحرم عدد كبير من المحامين من خدمات النقابة من معاشات ومشروع العلاج، وفي حالة الانتقال لجداول غير المشتغلين إذا تم صرف المعاش فإن النقابة ستقرر منح المعاشات بالسنين التي تحددها.
بالإضافة لأن شروط التجديد ستعوق الكثير من المحاميات المتزوجات التى امتنعت عن العمل فترة الحمل والوضع ورعاية صغارهن، وعبرت الكثيرات منهن عن غضبهم من شروط النقابة الجديدة .
وردد المحامون خلال وقفتهم ” سامح عاشور لا يمثلنا”، “مش عايزين سامح عاشور”، لافتين إلى أنه من المقرر رفع دعوى ضد قرار النقيب العام لإلغائه.
وكان سامح عاشور نقيب المحامين، قد أعلن عن ضوابط جديدة لتجديد بطاقة العضوية السنوية بدءا من 2017، أو عند تعديل القيد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات