الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة

الخريطة التفاعلية لأماكن دعم المرأة

الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة جغرافيًا (دعم قانوني- اجتماعي- نفسي-تقني)

الرئيسيةحقهنفي يوم الصحة .. أهم 8 معلومات عن تجميد البويضات

في يوم الصحة .. أهم 8 معلومات عن تجميد البويضات

تحتفل منظمة الصحة العالمية في 7 أبريل من كل عام باليوم العالمي للصحة، ويتزامن هذا العام مع الذكرى الـ 75 على إنشائها، حيث تم تأسيس منظمة الصحة العالمية في عام 1948 لتعزيز الصحة والحفاظ على سلامة العالم وخدمة الضعفاء حتى يتمكن الجميع في كل مكان من بلوغ أعلى مستوى من الصحة والرفاه.

يأتي شعار هذا العام بعنوان “الصحة للجميع”، وبالتزامن مع هذا اليوم تنشر “صوت لدعم حقوق المرأة” إنفوجراف بعنوان في يوم الصحة .. أهم 8 معلومات عن تجميد البويضات، حيث نحترم رغبة النساء في الاحتفاظ بحقهن في الإنجاب والحفاظ على بويضاتهن عن طريق التجميد وإيماناً منا بأهمية السعى لتوفير تلك العملية بالمستشفيات المختصة وبتكلفة متناسبة مع النساء كجزء من حقهن في الرعاية الصحية.

اية هو تجميد البويضات؟

عملية حفظ البويضات بيتم فيها استخراج بويضات غيرملقحة من جسم المرأة وتوضع في التجميد والغرض منها الحفاظ على القدرة الإنجابية لدى النساء فيما بعد.

السن المناسب للعملية؟

الأطباء بيفضلوا أنها تتم في عمر مبكر للنساء قبل سن30 أو 35 سنة فكلما كانت البويضات عالية الجودة نسبة حدوث الاختلالات الكروموسومية لدى الجنين بتكون أقل.

قرار العملية اختيار شخصي أو لأسباب طبية؟

في حالات بتكون رغبتها الشخصية للحفاظ على فرص حدوث الحمل لغير المتزوجات عن طريق عملية التلقيح الصناعي بعد سنوات وحالات تانية قبل انقطاع الطمث المبكر أو بعد خضوع السيدة لعلاجات تؤثر على قدرتها الإنجابية زى العلاج الكيمياوي أو الإشعاعي أو إزالة الأورام الليفية وحالات تكيس المبيض.

اية طريقة تجميد البويضات والتخصيب اللاحق؟

بعد نقل البويضات بيتم حفظها في نيتروجن سائل بدرجة حرارة 196 تحت الصفر لتجميد نشاطها البيولوجي ووقت الاستخدام بيتم إذابة العدد المناسب من البويضات المجمدة ثم تخصيبها من خلال عملية التلقيح الصناعي أو الحقن المجهري.

اية نصائح الأطباء للفتيات في عمليات التجميد؟

يرى الأطباء أن المرأة فوق عمر الـ 35 يفضل أن تخضع لسحب البويضات أكثر من مرة للحصول على أكثر من 30 بويضة للتجميد لضمان جودة البويضات.

العملية ليها أضرار؟

(حدوث نزيف -الإصابة بعدوى نتيجة عدم التعقيم الجيد للإبرة و الأدوات المستخدمة –ضرر المثانة أو الأمعاء أو إصابة الأوعية الدموية)

معدل نجاج الحمل بعد تجميد البويضات؟

نسبة نجاح الحمل عن طريق تجميد البويضات بيكون ما بين 30 إلى 60% ويرجع لسن السيدة سوعدد البويضات المجمدة

تكلفة عملية تجميد البويضات؟

السعر بيختلف من معمل إلى آخر وعادة بتكون التكلفة من 10 إلى 20 ألف جنيه بحسب سعر الأدوية المنشطة للمبايض التي يتم الحقن بها وعملية سحب البويضة وتجميدها وكمان بيتم دفع اشتراك سنوي لحفظ البويضات في المعمل وسعر الاشتراك السنوي من 1000 إلى 5000 جنيه في السنة الواحدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات