الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة

الخريطة التفاعلية لأماكن دعم المرأة

الجمعة, سبتمبر 20, 2024

أماكن دعم المرأة جغرافيًا (دعم قانوني- اجتماعي- نفسي-تقني)

الرئيسيةحملات ومناصرةشهادات موثقة للاجئات سودانيات في مصر عن العنف الجنسي وصعوبات رحلة النزوح

شهادات موثقة للاجئات سودانيات في مصر عن العنف الجنسي وصعوبات رحلة النزوح

في إطار حملة “هروب اضطراري” التي أطلقتها مبادرة “صوت لدعم حقوق المرأة”، بالإشتراك مع عدد من المؤسسات والمبادرات النسوية المصرية والعربية المستقلة، وهن “مؤسسة جنوبية حرة-مبادرة عون- حركة مفراكة”، تزامنًا مع اليوم الدولي للقضاء على العنف الجنسي في حالات النزاع، ويليه اليوم العالمي للاجئين/ت، تهتم الحملة بعرض شهادات حقيقية وموثقة للاجئات سودانيات في مصر عن العنف الجنسي وصعوبات رحلة النزوح، خاصة بـ”صوت”.

شهادات موثقة للاجئات سودانيات في مصر عن العنف الجنسي وصعوبات رحلة النزوح

شهادة 1

“أعرف ٤ نساء تعرضوا لاعتداءات جنسية من قوات الدعم السريع تطورت إلى حمل، في السودان كل المستشفيات والمنشآت الصحية كانت مغلقة ولم تستطع النساء التي تعرضت للاغتصاب الحصول علي أى خدمات صحية، أثناء النزوح كنا نتناول وجبة واحدة فى اليوم ولم تكن هناك أى جهة توجه لنا أى رعاية صحية أو إنسانية”.

اللاجئة السودانية بمصر.. “منى محمد”

شهادة 2

“بنت خالتى اتعرضت للاعتصاب من الدعم السريع وانتحرت..  ووصفت أنها مغتصبة واحتمال تكون حامل فراحت موتت نفسها في الحال، رحلة الهروب كانت أيام صعبة بصراحة وأهلي مازالوا  في السودان وزوجي كان معايا بس اتقبض عليه في الشارع ونزحت بمفردي”

اللاجئة السودانية بمصر.. “ناهد مبارك”

شهادة 3

” الاعتداءات الجنسية كثيرة.. مافي زول بيحللك مشكلتك بتحلها لوحدك المغتصبة تتحمل النتائج هى لوحدها، الرحلة من السودان صعبة استغرقت 11 يومًا  من دارفور لمصر، كان الأكل والشراب والنوم بصعوبة بس الفرق بين مصر والسودان هناك العيشة صعب حرب وهروب دلوقتي أحسن من الأول الحمدلله”

اللاجئة السودانية بمصر.. “سندس إسحاق”

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات